International Parliament For Safety & Peace / Lebanon & Middle East

Wednesday, February 2, 2011

الجمهورية اللبنانية/ رئاسة مجلس الوزراء/ لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني / وفد البرلمان الدولي للأمن والسلام يعرض نتائج جولته ع


عقد وزير شؤون الشرق الأوسط في البرلمان الدولي للأمن والسلام ألفريدو مايوليزي مؤتمراً صحافياً في مكتب البرلمان في عاليه بعد جولة ميدانية على المخيمات الفلسطينية والمؤسسات الدولية والفاعليات السياسية شرح فيه الهدف الرئيسي من الجولة فقال: "جئنا للوقوف على حال المخيمات الذي نتج عن احتلال إسرائيل لدولة فلسطين، وللأسف الناس في أوروبا لا يعرفون حقيقة مشكلة الصراع حول القضية الفلسطينية ولا يدركون مشكلة اللاجئين ويظنونها فقط مشكلة احتلال على المستوى السياسي والديبلوماسي".

وأضاف: "ان مشكلة الفلسطينيين خارج أراضيهم متصلة مع مشكلة الفلسطنيين داخل الأراضي المحتلة ولقد استمرت الأزمة منذ عقود وسنوات عديدة نتيجة عدم الشعور بالمسؤولية العالمية تجاه هذه القضية وعلى المجتمع الدولي أن يدعم حل هذه المشكلة".

وأسف مايوليزي لحال الفلسطينيين "الذين يعيشون دون المستوى المقبول في المخيمات" وشدد على "أهمية تربية الأطفال الفلسطينيين في أجواء تؤسس للسلام والأمن".

وإذ وصف الحال في المخيمات بـ"الوضع الأليم"، قال: "الواضح لكل العالم أنه من حق الفلسطينيين أن يكون لهم دولة مستقلة على أراضيهم، والمشكلة الفلسطينية تلقى حلولاً سريعة عندما نجد للفلسطينيين دولة وأرض، والبرلمان الدولي يلعب دورين أساسيين يتمثلان في شرح حقيقة المشكلة والواقع الفلسطيني للأوروبيين وتوضيح الصورة أمام المجتمع الدولي الذي يجب أن يفهم أن من يدافع عن أرضه ليس إرهابياً".

ودعا الفصائل الفلسطينية المتباينة الى "أن يتفقوا في ما بينهم ويتكاثفوا ليبنوا دولتهم".

وأكد مايوليزي ضرورة التمسك بوحدة واستقلال لبنان وقال: "علينا أن نشكر لبنان لاحتضانه هؤلاء البائسين ودعمه ومعاناته مع هذه القضية".

وتحدث في المؤتمر النائب في البرلمان الدولي زهير العبيدي. وأعلن مستشار رئيس البرلمان الدولي في لبنان هيثم بوسعيد التوصيات التي توصل اليها مايوليزي مع أعضاء الوفد بعد الجولة وهي تتلخص بـ"العمل على تخفيض الإجراءات المتشددة حول المخيمات لتسهيل وصول المواد الأساسية" وقال: "تفهمنا بعد لقائنا رئيس الأركان اللواء شوقي المصري ضرورة الإجراءات التي يقوم بها الجيش اللبناني لحماية أمن الفلسطينيين في لبنان، وطالبنا وزير الخارجية اللبنانية العمل على تقديم الدعم للفلسطينيين داخل المخيمات ومساعدتهم معنوياً ومادياً، ونحن سنستمر بالعمل عبر التنسيق مع الأونروا لاستكمال المساعدات لتخفيف معاناة الفلسطينيين في لبنان".


http://www.lpdc.gov.lb/Sections/sNewsDetails.aspx?id=1930&displang=ar-lb

No comments:

Post a Comment